توافد الزائرين الى مرقد الامام الكاظم (ع) وسط اجراءات امنية مشددة

الكاظمية المقدسة
توافد مئات الزائرين من المحافظات سيرا على الاقدام باتجاه مدينة الكاظمية لاداء طقوس زيارة الامام الكاظم بمناسبة ذكرى وفاته التي تصادف (25) رجب يوم الاحد المقبل .
وشهدت شوارع العاصمة بغداد انتشار لسرادق الخدمة لتقديم الخدمات والطعام للزائرين ،ونقاط تفتيش مشتركة من الجيش والشرطة ورجال المرور لوضع مسارات محددة لسير الزائرين وتوفير الحماية لهم “.

وتشهد العاصمة بغداد منذ أيام اجراءات امنية مشددة ضمن استعدادات تأمين اجواء زيارة الأمام الكاظم عليه السلام في ذكرى استشهاده وحماية مواكب الزائرين المتوجهين الى مدينة الكاظمية لاحياء المناسبة التي تصادف يوم الأحد المقبل (25 من شهر رجب).

من جانبها فرضت قيادة عمليات بغداد حظرا للتجوال على كافة انواع الدراجات والعربات المسحوبة في العاصمة ابتداءً من اليوم استعداداً لزيارة الأمام الكاظم (ع) كما اصدرت قيادة بغداد عدة توصيات للزائرين منها عدم حمل الأسلحة بمختلف أنواعها، وتناول الأطعمة والمشروبات من غير المعروفين وحمل الحقائب الكبيرة بمختلف أنواعها واستخدام العصي بمختلف أنواعها، وعدم تصديق الشائعات المغرضة او الترويج لها والتي من شأنها إثارة الهلع بين المواطنين والتوافد على مدينة الكاظمية بأوقات مختلفة منعا لحدوث الزحام والسير بالطرق المؤمنة من قبل الأجهزة الأمنية والمحافظة على الهدوء وفسح المجال أمام الأجهزة الأمنية والتعاون معها في حال حدوث أي ظرف طارئ.

كما أعلنت وزارة النقل استنفار كوادرها وتشكيلاتها بكل طاقاتها من أجل تأمين خطة نقل زائري مدينة الكاظمية لمناسبة ذكرى إستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (ع).
(360)

email

مقالات ذات صلة