ماذا يحدث لجسمك إذا أهملت وجبة الإفطار؟

وجبة الإفطار

يعتبر الإفطار أحد أهم الوجبات على مدار اليوم، إلا أن الكثير من الناس يقررون عدم تناول وجبة الفطور حتى يفقدوا بعض الوزن وهذا غير صحيح، فماذا يحدث للجسم عند إهمال وجبة الإفطار؟.

وفى هذا السياق، أوضح الموقع الأميركي العالمي “Health” المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية عبر تقرير حديث له أنه أثناء الشعور بالجوع فإن بعض العمليات الحيوية قد تحدث في الجسم.

وبين أن أول هذه العمليات، أن مستوى السكر في الدم ينخفض وهذا يؤثر على جميع الأجهزة في الجسم، كما تزيد مستويات التعب والإرهاق، ويحدث بطء في عملية الأيض “التمثيل الغذائي” وتحرق السعرات الحرارية أيضًا ببطء، وإلى جانب كل هذا، يرتفع مستويات الشعور بالصداع والألم.

وأوضح التقرير أن الطعام يوفر الطاقة، وعدم تناول وجبة الإفطار يسبب خللاً بالدماغ، حيث تتغير وظائف الفكر والعاطفة، مع تعكر المزاج، ويكون الشخص أكثر عرضة للتقلبات المزاجية، وينخفض التركيز والذاكرة، وذلك وفقاً لخبراء التغذية.

وأضاف أن تناول الطعام يسبب حدوث مشاكل في عملية التمثيل الغذائي، كما أن سكر الدم يصبح غير مستقر، حيث أن تفويت وجبة الإفطار يؤثر بشكل خطير على الجسم ويسبب الضعف والهزل وهذا يمكن أن يؤدي إلى اختلال الصحة بشكل عام.

> (407)

email