مصر : 230 ألف شرطي لتأمين ذكرى ثورة 25 يناير

ثورة 25 يناير

قال اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأمن العام إن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط 570 من العناصر الإخوانية ومثيرى الشغب قبل تنفيذ أحداث عنف فى المحافظات خلال احتفالات ثورة 25 يناير وذلك فى حملات أمنية استباقية خلال الأيام العشرة الماضية وتمت إحالتهم للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأضاف شفيق أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أشرف على خطة تأمين احتفالات المواطنين بثورة 25 يناير بالتنسيق مع القوات المسلحة، لافتا إلى أنها اتسمت هذا العام بالتركيز على الحملات الاستباقية وضبط التنظيمات المسلحة قبل تنفيذها عمليات إرهابية وهذا ما أعلنت عنه وزارة الداخلية فى الساعات الماضية، بالإضافة إلى حشد أكثر من 230 ألف شرطى وضابط فى جميع الطرق والميادين فى كمائن ثابته ومتحركة لمنع تدفق اى محاولات إخوانية لاحتلال أى مكان أو إحداث عنف وتم دعم القوات الأمنية بقوات اضافية فى الأماكن التى يتمركز فيها عناصر إخوانية.

وأشار شفيق إلى ان جماعة الاخوان ليس لديها حاليا القدرة على الحشد وإنما يلجأ أنصارها إلى أساليب زرع العبوات الناسفة والصوتية لإظهار استمرار العنف فى البلاد.

وأشار مساعد وزير الداخلية، فى تصريحات لـ«الشروق» إلى أن هناك تعليمات واضحة للقوات المكلفة بتأمين احتفالات 25 يناير، بالتصدى بحسم لأى محاولات شغب من جانب العناصر الإرهابية والإجرامية العامة، والتركيز على حماية المؤسسات العامة مثل مبانى الوزارات، والهيئات الخدمية مثل محطات المياه والكهرباء والطرق السريعة.

وأضاف ان الخطة تتضمن نشر مجموعات قتالية لتأمين مبانى مديريات الأمن والمراكز الشرطية، ووضع حوائط أسمنتية بمحيطها، وتركيب كاميرات لمراقبة الشوارع المؤدية إليها وهذا ينطبق ايضا على تأمين السجون التى تحصنت بقوات بشرية وقتالية تمكنها من صد أى محاولات عدوانية.

> (327)

email

مقالات ذات صلة